العودة   عقارات دوت كوم > منتديات عقارات الوطن الخليجي و العربي والعالمي > منتدى العقارات و الإستثمارات العالمية International Real Estate
أو البريد الالكتروني
  

برنامج أملاكي
عدد مرات النقر : 12,537
عدد  مرات الظهور : 91,468,804

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27-05-2017, 04:04 PM   #1

عقاري جديد

newdayplus غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 40246
 تاريخ الإنتساب : May 2017
 مقر الإقامة : istanbul
 المشاركات : 11

Post 6 إشارات سلبية ترتبط بالسمسار العقاري المخادع..تعرّف إليها


بغض النظر عما إذا كنت ترغب بشراء أو بيع عقار، من المهم أن تستعين بخبرة سمسار عقاري ملّم في شؤون السوق العقارية، وسبل المساومة، والتفاوض، وطريقة العرض، وغيرها.

ولكن، قد تنقلب الآية أحياناً، فقد تكتشف أن السمسار الذي تعتقد أنه يدعمك، هو في الواقع شخص يستغل حاجتك إليه.

وقد يغفل العديد من الأشخاص عن الإشارات السلبية التي يتميز بها السمسار العقاري المخادع. لذا، فيما يلي 6 إشارات سلبية ترتبط بالسمسار العقاري المخادع غير المناسب لمصالحكم:

"لست بحاجة لفحص المنزل": مهما كان نوع العقار الذي ترغب في شرائه، احرص على فحصه بشكل دقيق من قبل جهة متخصصة قبل شرائه، وخصوصاً أن العقار قد يخفي الكثير من العيوب.

"قرأت العقد نيابة عنك.. فقط وقع عليه": ليس من صلاحيات السمسار أن يطلب من المشتري أو البائع التوقيع بدون قراءة العقد. تجنّب توقيع العقود بدون مراجعتها بشكل كامل مع أحد المحامين.

"أعلم أنك قد حددت ميزانية معينة، لكن دعنا نلقي نظرة على المنازل الأغلى ثمناً": من المفترض أن سمسارك العقاري يعرف قدراتك الشرائية، فإذا شعرت بأنه ينصحك بتجاوز حدود قدراتك، فهذا مؤشر يدعو إلى القلق.

التواصل البطيء والمتقطع: يجب أن يكون التواصل مع السمسار مباشر وشفاف وسريع، فإذا كان دائم التأخر في الرد على رسائلك، أو نادراً ما يرد على مكالماتك، أو أنه يحوّلك إلى معاونه بشكل مستمر، فهذه إشارات واضحة إلى أن علاقتكما ليست صحيّة، ولن تودي إلى اتفاق ناجح.

ممارسة الضغط عليك لاستعجالك: مهما كانت حالة السوق، يجب أن لا تسمح لسمسارك العقاري بدفعك إلى الشعور بالتوتر والاستعجال لاتخاذ قرار، أو أن يُشعِرك بأن كل منزل هو فرصتك الأخيرة لإيجاد مبتغاك.

اتخاذ القرار عنك: هل يتخذ سمسارك العقاري قرارات بالنيابة عنك بدون استشارتك؟ تذكر أن مهمة السمسار هي تمثيلك وإعلامك بكافة المعلومات، وليس النيابة عنك تماماً. فإذا وجدت أنه يقوم بهذا، فقد حان الوقت لأن تفكر في تغيير سمسارك العقاري.

www.newdayplus.com








  رد مع اقتباس

إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرض اليوم، وتطبيق الآن والحصول على الأموال التي تحتاج إليها! reliancefinance01 عقارات حائل 0 11-04-2016 07:44 AM
للبيع ارضفى قطر الدوحه اداري على الشارع العام بالدائري الثاني مقابل إشارات حفصة مساحه الرفاعى للعقارات عقارات قطر 0 26-09-2015 06:43 PM
حلول التمويل العقاري وسداد و الرهن العقاري و نظام الايراد السنوي سداد و تمويل عقاري عقارات مكة المكرمة 0 03-08-2014 09:53 AM
حلول التمويل العقاري وسداد و الرهن العقاري و نظام الايراد السنوي سداد و تمويل عقاري عقارات جدة 0 03-08-2014 09:52 AM