العودة   عقارات دوت كوم > منتديات عقارات المنطقة الوسطى > عقارات الرياض
أو البريد الالكتروني
  

برنامج أملاكي
عدد مرات النقر : 12,498
عدد  مرات الظهور : 91,003,023

عقارات الرياض لبيع وشراء الأراضي والفلل والعمائر والمخططات وتبادل الفرص الاستثمارية والعقارية بالرياض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-11-2011, 04:57 AM   #1

عقاري جديد

Cpih غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 20592
 تاريخ الإنتساب : Nov 2011
 المشاركات : 3

افتراضي "كابيتال بلاس" هولدنغ




"كابيتال بلاس" هولدنغ

بدأت شركة "كابيتال بلاس" هولدنغ المتخصصة في التطوير العقاري ومقرها لندن نشاطها في العام 1995 تحت اسم "MAK" وساهمت شركة Feasibility إحدى مجموعة شركات "كابيتال بلاس" هولدنغ بتطوير مشروع "برج الروز ريحان" ، أطول مبنى فندقي في العالم بارتفاع 333 متر حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو منجز بالكامل ، بالإضافة إلى تطويرها أبراج أخرى منجزة في دبي والشارقة والدوحة.

وطورت "كابيتال بلاس" أكثر من 12 مشروع في الشرق الأوسط والخليج العربي وتشمل أحدث القرى السكنية والمجمعات التجارية ومجموعة متميزة من المشاريع السياحية ، وتعمل "كابيتال بلاس" بإعتبارها أول مصنع تطوير عقاري ضمن إطار استراتيجية واضحة بالتعاون مع شركائها العالميين التي تجمعت خبراتها بهدف تطوير مشاريع عقارية مميزة ، ومن هذه الشركات "فيلبس" و"ال جي" و"باناسونيك" و"هاواوي" و"دوكا" و"تاس" .


كما شرعت شركة الجدوى ذراع التطوير العقاري لـ "كابيتال بلاس" بالمساهمة في تطوير وتنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية في الوطن العربي حتى بلغت 3000 وحدة سكنية بمساحات بناء تزيد عن نصف مليون متر مربع تم تسليمها بالكامل ، ومنها مشاريع منجزة ومنها : "برج الروز ريحان والمؤلف من 72 طابق كأطول فندق في العالم" مع المستثمر الشيخ مكتوم آل مكتوم وشركة بنيان ، و"برج بوابة دبي 1 والمؤلف من 40 طابق" و "برج بوابة دبي 2 والمؤلف من 35 طابق" في منطقة أبراج بحيرات الجميرا في دبي مع المستثمر بنيان ، و "برج اللولو والمؤلف من 26 طابق" و "برج أببكو والمؤلف من 52 طابق" و "برج بوابة الشارقة والمؤلف من 56 طابق" وجميعهم في منطقة النهدة في إمارة الشارقة مع المستثمر الأعيان وأببكو جروب ، و "أبراج اللاغون وكل برج مؤلف من 32 طابق" في منطقة الخليج الغربي في العاصمة القطرية الدوحة مع المستثمر دار قطر ، و "أبراج البالم والمؤلف كل برج من 54 طابق" في وسط العاصمة الدوحة مع المستثمر دار قطر .

كما تقوم "سي بي النجف" إحدى شركات "كابيتال بلاس" هولدنغ بتطوير مشروع "مدينة سيف ذو الفقار" في النجف ، بالإضافة إلى مشروع "عدن موديول سيتي" في منطقة رأس عمران اليمنية في مدينة عدن .

والجدير بالذكر أن "كابيتال بلاس" هولدنغ أنشأت في السابق تلفزيون العقارية 1، 2 وقناة بورصة وهي قنوات فضائية متخصصة تعني بالشؤون العقارية ، وأيضا إنشاء أكثر من 30 عدد من مجلات "عالم العقارية" ، "العقارية توداي" ، "بليون بلاس" وموقع وكالة الأنباء RENA وموقع CPP للوساطة العقارية ومجلة الدليل العقاري ومؤشر العقارات .


"كابيتال بلاس" تؤسس منظومة تطوير عقاري مبتكرة


كشفت شركة "كابيتال بلاس" هولدنغ عن تأسيس منظومة تطوير عقاري للمشاريع العقارية بمواصفات عالمية في العالم ، تضم المنظومة مجموعة شركات عالمية ، تعمل في إطار شبكة تحالفات وشراكات لتحويل الأفكار العقارية إلى مشاريع على أرض الواقع .

وأعلنت "كابيتال بلاس" ، التي تتخذ من لندن مقراً لها ، أن منظومتها العقارية ستعمل ضمن نظرية" تن تي" التي تعد الأركان الأساسية للتطوير العقاري في أي مشروع ، ويأتي تأسيس المنظومة العقارية لتترك بصمة في صناعة العقار على المستويين المحلي والعالمي ، من خلال التحالفات العالمية التي هيأتها "كابيتال بلاس" في مجال الهندسة والبناء والتسويق والإدارة والدراسات الإقتصادية والبيئية لتشكل كياناً عملاقاً للقيام بتطوير المشاريع المميزة حول العالم .

"كابيتال بلاس" ستقوم بدور المطور الرئيسي للمشاريع العقارية التي سيتم تطويرها ، حيث باشرت بإعداد تصاميم جاهزة ومدروسة ليتم تقديمها للمستثمرين" وهذه المشاريع جاهزة للتنفيذ الفوري على أرض الواقع في دول عربية وأجنبية.

إن تأسيس المصنع العقاري من شأنه تعزيز مكانة "كابيتال بلاس" كشركة تطوير عقاري رائدة على المستوى الدولي، و قدرتها على استقطاب المزيد من المستثمرين من كافة أنحاء العالم ، والشركة ستعلن عن مفهوم جديد في مجال التسويق العقاري CPP ، سيحقق قفزة نوعية على الرغم من ظروف الأزمة المالية العالمية وتواصل "كابيتال بلاس" عقد الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة العقار، وكان آخرها توقيع شراكة إستيراتيجية مع شركة "فيليبس" للإلكترونيات في مجال الإضاءة والمعدات الطبية والأجهزة الكهربائية ، وقطعت "كابيتال بلاس" شوطاً كبيراً في مباحثاتها مع شركات عالمية عدة لتنضم بدورها إلى المنظومة العقارية ، ومن المتوقع الإعلان خلال الفترة القريبة المقبلة عن شراكات جديدة تحت مظلة هذا المشروع الضخم ، وأن شركات إستثمارية عدة من السعودية والكويت وقطر ولبنان والعراق وليبيا أبدت إهتمامها بمصنع "كابيتال بلاس" للتطوير العقاري .

نظرية "التاءات العشر العقارية " تنقسم على عشر خطوات ، التاء الأولى هي تاء تقييم المشروع ، التي ستتولاها شركة الجدوى Feasibility إحدى شركات "كابيتال بلاس" هولدنغ، عبر إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وأبحاث السوق والتحليل المالي للمشروع . والتاء الثانية هي "تاء" التصميم ، وستتولاها شركة "موديول انترناشيونال" للاستشارات الهندسية المملوكة لـ "كابيتال بلاس" هولدنغ والتي تجمعها أيضاً شراكة استراتيجية مع شركة BA الاميركية التي تأسست عام 1939 في ميامي، والمتخصصة في الهندسة المعمارية ، التي قامت بتصاميم جزر العالم في دبي وجزر أخرى في تايلند وغيرها من المشاريع العقارية المائية الضخمة في دول عدة. والتاء الثالثة والرابعة وهي "تاءات" التخطيط والتنظيم التي ستتولاها شركة Emerson الاميركية ، عبر إعدادها الجداول الزمنية لجميع الأعمال في مشاريع المصنع العقاري ومطابقتها على ارض الواقع. والتاء الخامسة هي "تاء" التمويل، وتتولاها شركة الجدوى Feasibility عبر القيام بدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع "التسويقية والفنية والتمويلية والمالية" وتقوم بمعالجة هذه الجوانب لتفادي الوقوع بخسائر أو عدم تقبل السوق للمشروع ، وتحتفظ دائماً بخطط عدة للخروج وقت الأزمات (Exit Scenario) والتاء السادسة هي "تاء" التنفيذ التي تديرها شركة اهلاس للإنشاءات التركية ، التي تأسست عام 1970 ، وتمتلك الخبرة الواسعة في مجال إدارة المقاولات بكافة أنواعها .
وأما التاء السابعة ، وهي تاء التسويق ، فقد أسست "كابيتال بلاس" موقعاً الكترونيا تحت اسم "CPX" ، ويضم أكبر تجمع لشركات الوساطة العقارية في العالم يضم ما يزيد على مليون و230 ألف وسيط عقاري، وقامت الشركة بتأسيس شركة "Inkspiration" المتخصصة في تصميم الإعلانات التجارية والأفلام ثلاثية الأبعاد والمجسمات وتصميم المواقع الإلكترونية إلى جانب شركة متخصصة في تنفيذ الحملات الإعلانية والإعلامية . والتاء الثامنة هي تاء تسليم المشروع ، التي تضمن تسليم جميع الأعمال في مواعيدها وبجودتها العالية وتكون جميع الشركات مسؤولة عن تاء التسليم كل في مجال خبرتها وإختصاصها. والتاء التاسعة فهي تاء التشغيل التي تتولاها شركة "Concierge" التابعة لشركة "كابيتال بلاس" ، والمتخصصة في إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية وإدارة الأبنية السكنية بخدمة فندقية . أما التاء العاشرة، فأوضح صالح أنها تاء التحصيل وإدارة المال لجني الأرباح من نجاح جميع تلك التاءات والمراحل السابقة لتكون مرآة حقيقية لقصة نجاح تطوير مشروع عقاري تم تنفيذه من خلال مصنع "كابيتال بلاس" العقاري . إن المنظومة العقارية ستتولى "تاءات" التطوير العقاري المعقدة التي لا يملك المستثمر في أغلب الأحيان لا الوقت اللازم لمتابعتها ولا الخبرة للتأكد من جودة إنجازها بشكل توفر عليه الجهد والتكلفة والوقت والبحث عن حلول التطوير العقاري بمختلف جوانبها وتشعباتها .

ومن ضمن مشاريع "كابيتال بلاس" هولدنغ المستقبلية هي : بناء أكبر مدينة مفروشات في العالم على شكل مقاعد ضخمة تحت اسم "مدينة المنزل" ، وفكرة إنشاء "أكبر كرة أرضية في العالم" تحت مسمى "جلوب سنتر" وتقوم على جمع أكبر شركات الإستثمار الدولية والحكومية في كل قارة على حدا ، وأيضا فكرة تطوير فندق تلفزيون الشاشة وفندق السفينة وبرج ليبيا الحرة .








  رد مع اقتباس

قديم منذ /06-11-2011, 04:58 AM   #2

عقاري جديد

Cpih غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 20592
 تاريخ الإنتساب : Nov 2011
 المشاركات : 3

افتراضي













  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-11-2011, 04:59 AM   #3

عقاري جديد

Cpih غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 20592
 تاريخ الإنتساب : Nov 2011
 المشاركات : 3

افتراضي

















  رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
""" للبيع عمارة جديدة بجوهرة الكورنيش 10 شقق واجهة حجر تشطيب راقي """ abuabdullah2016 عقارات الدمام 11 01-01-2013 03:18 PM
""" للبيع عمارة جديدة بجوهرة الكورنيش 10 شقق واجهة حجر تشطيب راقي """ abuabdullah2016 عقارات الدمام 0 28-05-2012 07:19 PM
"""" للبيع مخطط على الدائري الرابع طريق مكة جدة """" sheriff عقارات مكة المكرمة 1 08-12-2010 05:49 PM
"""" للبيع مخطط على الدائري الرابع طريق مكة جدة """" sheriff عقارات مكة المكرمة 0 25-11-2010 01:33 AM