العودة   عقارات دوت كوم > منتديات عقارات الوطن الخليجي و العربي والعالمي > منتدى العقارات و الإستثمارات العالمية International Real Estate
أو البريد الالكتروني
  

برنامج أملاكي
عدد مرات النقر : 12,474
عدد  مرات الظهور : 90,444,590

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15-07-2017, 11:46 AM   #1

عقاري جديد

Ahmadhamdi غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 40443
 تاريخ الإنتساب : Jul 2017
 المشاركات : 3

افتراضي إفتح حسابك البنكي في تركيا في أقل من يوم


تضاعف عدد السياح والمقيمين العرب الوافدين إلى تركيا في السنين الأخيرة وخاصة المستثمرين منهم و أصحاب الشركات وفي نفس الوقت العائلات المختلفة ، وذلك لأسباب عدة ومنها :
1- الانفتاح الاقتصادي الملحوظ والتعاون الدولي بين تركيا والدول العربية و خصوصا السعودية ، قطر و الكويت.
2- الجهود المبذولة من قبل رئيس الجمهورية من اجل تعزيز وتطوير العلاقات التركية- العربية و التي انعكست بشكل ايجابي على القطاع السياحي .
3- كما أن الإعلام التركي المدبلج إلى اللغة العربية لعب دورا كبيرا في زيادة عدد السياح الوافدين الى تركيا بل و الاستقرار بها .
ولكن جميع العرب والاجانب في تركيا بدأو في مواجهة بعض الإشكاليات المتعلقة بالصرف و طرق تحويل الأموال من بلدانهم الأصلية وهذا ما دفع الكثيرين الى التفكير في ضرورة فتح حسابات بنكية شخصية أو تجارية للشركة الخاصة بهم ، و السؤال المطروح هو :
هل يحق للأجانب فتح حسابات بنكية ؟ وما هي الآلية الأسهل من أجل ذلك ؟
الجواب : نعم ، يحق للاجانب مهما كانت جنسياتهم فتح حسابات بنكية سواء أكان الحساب المراد فتحه شخصيا أم تجاريا لأصحاب الشركات .
يمكنك فتح حساب بنكي في أي بنك تركي ولكن هناك بعض البنوك التي تسهل كامل المعاملات وذلك لتكلمهم باللغة العربية و الانجليزية و التركية ومنهم البنك الكويتي التركي و بنك البركة و بنك الزراعة و بنك تركيا فيننس . لكن أكبر البنوك التي تتعامل مع العرب هي بنك كويت ترك حيث يوفر خدمات شاملة للسياح والمقيمين العرب في تركيا.
آلية فتح حساب جاري في بنك كويت ترك:
الوثائق المطلوبة لإتمام العملية:
الرقم الضريبي (Vergi Numarası) : معاملة إخراج الرقم الضريبي الخاص بك أمر في غاية السهولة قد لا يستغرق أكثر من ربع ساعة، ويمكن استخراجه من أي مديرية ضرائب، كمبنى الخدمات الضريبية في إسطنبول – منطقة الفاتح – بجانب مبنى الأمنيات.
الوثائق المطلوبة لاستخراج الرقم الضريبي هي:
صورة لجواز السفر، ويفضل اصطحاب الجواز أيضاً حيث يتم التأكد منه من قبل الموظف.
عنوان السكن الخاص بك باللغة التركية (الشارع والبناء والطابق) وفي حال الشخص لا يمتلك عنوانا فيمكنه إعطاء عنوان أي فندق تابع في المنطقة على ان يكون له رقم ضريبي مسجل.
جواز سفر (ساري المفعول)
الهوية الشخصية (للسوريين فقط)
تصريح الإقامة التركية إن وجد (العديد من البنوك لا تتطلب إقامة في تركيا)
طلب فتح الحساب البنكي:
غالباً يوجد موظف على الأقل يتحدث اللغة العربية أو الإنكليزية في معظم أفرع البنك، بعد تقديم الأوراق ستوقع على عقد يتضمن شروط وقواعد البنك (اتفاقية الخدمة)، ثم سيطلب منك تعبئة استمارة تتضمن (الاسم الكامل، ورقم الهاتف، والبريد الالكتروني-إن وجد- )
خلال أقل من نصف ساعة ستتم الموافقة على الطلب، ويتم بعدها تسليمك البطاقة الإلكترونية وثلاث كروت (A**OUNT PASSBOOK) تتضمن رقم حسابك لدى البنك بثلاث عملات (الليرة التركية، والدولار، واليورو)



بعدها بإمكانك الحصول على نسخة من العقد (اتفاقية الخدمة) -إن شئت-، ثم سيطلب منك الموظف تفعيل البطاقة من خلال الاتصال على الرقم 4440123 (بإمكانك اختيار اللغة) حيث سيتم التأكد أولاً من كونك صاحب العلاقة من خلال السؤال عن (الاسم الكامل، ورقم الجواز، ورقم البطاقة)، بعدها سيطلب منك تثبيت رمز سري للبطاقة حيث يجب أن يتألف من 4 أرقام مختلفة، وهكذا تكون أتممت تفعيل الحساب.
بإمكانك إيداع النقود إلى حسابك من خلال الصراف الآلي في حال كانت بالليرة التركية، أما في حال أردت إيداع (دولا، أو يورو) فيجب عليك مراجعة أحد فروع البنك لتتم عملية الإيداع.
ملاحظات مهمة:
إن عملية فتح الحساب البنكي يجب أن تتم بحضور شخصي.
لا يتطلب منك البقاء أو إمتلاك اقامة في تركيا لقتح الحساب باستثناء بعض المصارف.
ان بطاقة الصراف الالي هي مرتبطة بحسابك ويمكنك استخدامها أينما شئت و في أي مكان في تركيا أو خارج تركيا.
يمكنك بعد فتح الحساب طلب بطاقة ائتمانية و يتم إصدارها بعد التحقق من بعض الشروط.
المصدر :








  رد مع اقتباس

إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شقق للبيع في تركيا - عقارات في تركيا - الاستثمار في تركيا mcm منتدى العقارات و الإستثمارات العالمية International Real Estate 0 02-12-2016 05:31 PM
القرض مباشرة إلى حسابك الشخصي Akil Ahmed عقارات جدة 0 28-07-2016 03:33 PM
تملك عقارا مميزا في تركيا واحصل على الاقامة في تركيا لك ولافراد عائلتك ibrahim abuhamid منتدى العقارات و الإستثمارات العالمية International Real Estate 0 28-09-2014 05:58 PM
الأموال المحولة إلى حسابك نفس اليوم الحديد سيدة 1 عقارات جدة 0 13-08-2013 12:12 PM