العودة   عقارات دوت كوم > المنتديات العامه > منتدى البناء الحديث والتشييد
أو البريد الالكتروني
  

برنامج أملاكي
عدد مرات النقر : 12,594
عدد  مرات الظهور : 92,525,378

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17-03-2019, 12:47 AM   #1

عقاري جديد

moawad96 غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 42582
 تاريخ الإنتساب : Mar 2019
 المشاركات : 26

افتراضي أضرار النمل الابيض على اساسات المباني و اساليب مكافحتة قبل البناء



مكافحة النمل الابيض قبل التشييد شيء لازم بشكل كبير , فنجد عقب عديدة أعوام من تشييد عمارات وبنايات حديثة يفاجئ أصحابها بقرار مفاجئ بالإزالة لتلك البناية الجديدة , لكثرة التشققات والحفر بها ويتسبب مجهول , فكيف تكون تلك البنايات جديدة وفى نفس الوقت مهددة بالإزالة ؟ بالبحث والتنقيب بفضل متخصصون عن عوامل التشققات والحفر المتواجدة بتلك البنايات تجد الداعِي الأساسي هو النمل الأبيض أو الأرضة وكل ذلك نتيجة لـ عدم تأمين الأرض التى بنيت عليها تلك العمارة قبل التشييد جيداً الأمر الذي داع لها إنقضاض لتلك الحشرات المدمرة وأدى لتآكل تلك البناية من أساسها , فالوصول لمرحلة وقوع تلك العمارات يؤدى لخسائر هائلة فى الأرواح بالإضافة للخسائر العينية والمعنوية , فيجب قبل تشييد أي بنايات حديثة تأمين الأرض والكشف عن تواجد النمل الأبيض والقضاء عليه قبل التشييد .


نبذة عن النمل الابيض
يُعد النمل الأبيض حشرة لا تتشابه على الإطلاقً فى جميع الأشياء عن النمل العادى الذى نعرفه , فأسم تلك الحشرة هو الأرضة وأطلق عليه النمل الأبيض للتشابه القوي فى الشكل والحجم بينه وبين النمل العادى , وسمى بالأبيض للونه فأطلق عليها النمل الأبيض , ولكن لا يتشابه فى تكوينه على الإطلاقً عن النمل العادى فجسمه ورأسه متصلين ببعض وله أجنحة ولكن لا يمكنه الطيران رغم تصنيفه بين الحشرات بأنه من المفصليات .

ولكن لديه تمكُّن ضخمةً على تخريب العقارات الكبير جدا وخصوصا الخشب والمفروشات ولا تستعصى في مواجهته أى شيء صلب من تلك المواد لأنه يتواجد بمجاميع هائلة فيكون قادر على الفتك بأى مادة من تلك المواد .


أضرار النمل الابيض على البيوت
نحو اكتشاف وجود النمل الأبيض بالبيت فيكون ضرره حاد على أهل ذلك البيت , فيؤدى لتلف عظيم فى الأبواب والشبابيك فيضطر رب العائلة إلى إصلاح تلك الأبواب والشبابيك أو شراء غيرهم الأمر الذي يكلفه العديد من الثروات , بالإضافة للضرر السيكولوجي نحو مشاهدة تلك الحشرات بعينيك , ويوجد ايضاًً الضرر البدني فتسبب قرص النمل الأبيض للإنسان بألم حاد واحمرار بالجلد واحتمال هزيل للإصابة بالأمراض التى من الممكن أن تنقلها النمل الأبيض , فالنصيحة الواجبة هنا هو مكافحة النمل الابيض قبل التشييد ومن الطليعة وقبل تشييد أى بيت حتى يَبقى صاحب البناية فى سكون وعدم شغل تفكيره بأي أضرار جائز أن تلحق بمنزله من أضرار النمل الأبيض .



أساليب مكافحة النمل الابيض قبل التشييد
يبقى خطوات محددة لـكيفية مكافحة النمل الابيض قبل التشييد للعمارات والبيوت ويكون بالاستعانة بـ أفضل شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر لخبرتها الطويلة والمواد والمبيدات التى تمتلكها المؤسسة وللمعرفة العظيمة بالطرق الواجبة والمفروض فعلها فى تلك الموضوعات وفى تلك المواقف .



يقوم الخبراء فى الطليعة بالبحث عن المواد التى يتغذى عليها النمل الأبيض وتكون حاضرة بأرض التشييد وفى التربة مثل القش والأخشاب والتبن والورق المقوى وأي شيء يحتوى على مادة السيليولوز الأكل الأساسي للنمل الأبيض .
يفحص الخبراء التربة جيداً عن طريق بعض المواد والأجهزة التى تبين لهم إذا كانت التربة صالحة للبناء أم لا وتبين أيضاًً أمكان جحور النمل الأبيض والكشف عنها حتى وإن كانت مخبأة بأعماق التربة .
يبدأ في أعقاب هذا الخبراء فى بخ المبيدات بأحجام مركزة وعدد لترات محدد لكل متر مربع واحد ثم تبدأ تقليب التربة في أعقاب هذا ويعاد بخ المبيدات بنفس التركيز مرة ثانية حتى تتشرب التربة بالمبيدات على الإطلاقً .


فى طليعة التشييد يتم صنع نبش على هيئة خنادق بالقرب من الأساسات ويحدث بخ المبيدات بداخلها وتردم في أعقاب هذا ويحدث رمى الأساس فوقها لضمان عدم وجود للنمل الأبيض تماماً .
يبقى أسلوب ايضاً وهى وضع المبيدات فى مواد الطلاء للأخشاب كالأبواب والشبابيك حتى تبعد النمل الأبيض كلياً عن تلك الأنحاء .



إذا ما قد قررت الاستعانة بمؤسسة لرش أرضك قبل تشييد منزلك عليها فلن تجد أفضل من العالمية شراكتنا أفضل شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام و شركة مكافحة النمل الابيض بخميس مشيط, فسنجعلك تأمن على بنايتك على الإطلاقً من تواجد النمل الأبيض بها وعدم تخريبها والإضرار بأساسها فمع المؤسسة العالمية أنت فى أمان كامِل وبأرخص الأثمان التى جائز أن تجدها بجدة والشركة العالمية متوفرة على مدار اليوم لنتلقى اتصالاتكم .








  رد مع اقتباس

إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض Marketing Designer منتدى البناء الحديث والتشييد 2 07-02-2019 09:59 PM
شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف كينج دمنهور عقارات الرياض 0 10-12-2017 01:51 PM