العودة   عقارات دوت كوم > منتديات عقارات الوطن الخليجي و العربي والعالمي > منتدى العقارات و الإستثمارات العالمية International Real Estate
أو البريد الالكتروني
  

عقار سوفت
عدد مرات النقر : 8,860
عدد  مرات الظهور : 47,383,175

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29-07-2020, 09:12 AM   #1

عقاري فضي

كمال رامي متصل الآن

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 41747
 تاريخ الإنتساب : May 2018
 المشاركات : 2,451

افتراضي أفضل 4 استراتيجيات لإدارة محفظة السندات




أفضل 4 استراتيجيات لإدارة محفظة السندات


بالنسبة للمراقب المنتظم ، يبدو أن استثمار السندات بسيط مثل شراء سندات ذات عائد أعلى. في حين أن هذا يعمل بشكل جيد عند التسوق للحصول على قرص مضغوط في بنك محلي ، إلا أنه ليس بهذه البساطة في العالم الحقيقي. هناك العديد من الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر بهيكلة محفظة السندات ، وكل استراتيجية تأتي مع مقايضات المخاطر والمكافآت الخاصة بها. الاستراتيجيات الأربع الرئيسية المستخدمة لإدارة محافظ السندات هي:




السلبية أو "الشراء والاحتفاظ"
مطابقة الفهرس ، أو "شبه سالب"
التحصين أو "شبه النشط"
مكرسة ونشطة




الاستثمار السلبي للمستثمرين الذين يرغبون في الحصول على دخل يمكن التنبؤ به ، في حين أن الاستثمار النشط هو للمستثمرين الذين يرغبون في الرهان على المستقبل ؛ توجد الفهرسة والتحصين في الوسط ، مما يوفر بعض القدرة على التنبؤ ، ولكن ليس بقدر استراتيجيات الشراء والاستلام أو السلبية.


استراتيجية إدارة السندات السلبية
عادة ، يتطلع المستثمر السلبي للشراء والتعاقد إلى تعظيم خصائص السندات المدرة للدخل. تستند هذه الاستراتيجية على افتراض أن السندات هي مصادر دخل آمنة ويمكن التنبؤ بها. يشمل الشراء والاحتفاظ شراء السندات الفردية والاحتفاظ بها حتى الاستحقاق. يمكن استخدام التدفق النقدي من السندات لتمويل احتياجات الدخل الخارجي أو يمكن إعادة استثمارها في المحفظة في سندات أخرى أو فئات أصول أخرى.




في الإستراتيجية السلبية ، لا توجد افتراضات حول اتجاه أسعار الفائدة المستقبلية وأي تغييرات في القيمة الحالية للسندات بسبب التحولات في العائد ليست مهمة. يمكن شراء السند في الأصل للحصول على قسط أو خصم ، بافتراض أن القيمة الكاملة سيتم استلامها عند الاستحقاق. والفرق الوحيد في إجمالي العائد من عائد القسيمة الفعلي هو إعادة استثمار القسائم عند حدوثها.


ظاهريًا ، قد يبدو هذا وكأنه أسلوب استثماري كسول ، ولكن في الواقع ، توفر محافظ السندات السلبية ركائز ثابتة في العواصف المالية العنيفة. إنه يقلل أو يلغي تكاليف المعاملات ، وإذا تم تنفيذه في الأصل خلال فترة من معدلات الفائدة المرتفعة نسبيًا ، فإن لديه فرصة جيدة للتفوق على الاستراتيجيات النشطة.




أحد الأسباب الرئيسية لاستقرارها هو حقيقة أن الاستراتيجيات السلبية تعمل بشكل أفضل مع السندات عالية الجودة غير القابلة للاستدعاء مثل سندات الحكومة أو الشركات أو السندات البلدية. هذه الأنواع من السندات مناسبة تمامًا لاستراتيجية الشراء والاحتفاظ لأنها تقلل من المخاطر المرتبطة بالتغيرات في تدفق الدخل بسبب الخيارات المضمنة ، والتي تتم كتابتها في عقود السندات ذات الصلة وتبقى مع السندات مدى الحياة. مثل القسيمة المعلنة ، تسمح ميزات الاتصال والمكالمة المضمنة في السندات للإصدار بالعمل وفقًا لتلك الخيارات في ظل ظروف سوق محددة.




مثال: خاصية الاتصال
تصدر الشركة "أ" 100 مليون دولار من السندات بمعدل كوبون 5ظھ للسوق العام ؛ تباع السندات في الإصدار بالكامل. هناك ميزة استدعاء في قسائم السندات تسمح للمقرض باستدعاء (سحب) السندات إذا انخفضت الأسعار بما يكفي لإعادة إصدار السندات بسعر فائدة سائد أقل. بعد ثلاث سنوات ، يبلغ سعر الفائدة السائد 3ظھ ، وبسبب التصنيف الائتماني الجيد للشركة ، فإنه قادر على إعادة شراء السندات بسعر محدد مسبقًا وإعادة إصدار السندات بمعدل قسيمة بنسبة 3ظھ. هذا أمر جيد للمقرض ولكنه سيء ​​للمقترض.


سلم السندات في الاستثمار السلبي
يعتبر الدرج من أكثر الأشكال شيوعًا لاستثمار السندات السلبية. هذا هو المكان الذي تنقسم فيه المحفظة إلى أجزاء متساوية وتستثمر في استحقاقات السلم على مدى الأفق الزمني للمستثمر. الشكل 1 هو مثال على محفظة سندات أساسية بقيمة 10 ملايين دولار لمدة 10 سنوات مع قسيمة بنسبة 5ظھ.


إن تقسيم رأس المال إلى أجزاء متساوية يوفر تدفق نقدي ثابت ومتساو سنويًا.
إن استثمار السندات ليس بالبساطة أو المتوقعة كما يبدو للمراقب المنتظم ؛ هناك العديد من الطرق لبناء محفظة سندات ، لكل منها مخاطر ومكافآت.
استراتيجية السندات الفهرسة
تعتبر الفهرسة شبه سلبية حسب التصميم. الهدف الأساسي لفهرسة محفظة السندات هو توفير خصائص العائد والمخاطر المرتبطة ارتباطا وثيقا بالمؤشر الهدف. في حين أن هذه الاستراتيجية لديها بعض الخصائص مثل الشراء والانتظار السلبي ، إلا أنها تتمتع ببعض المرونة. تمامًا مثل تتبع مؤشر معين لسوق الأسهم ، يمكن تنظيم محفظة السندات لتقليد أي مؤشر لسهم منشور. أحد المؤشرات الشائعة التي يحاكيها مديرو المحافظ هو مؤشر
Barclays US Aggregate Bond Index.







  رد مع اقتباس

إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استراتيجيات تخصيص الأصول و freeforex-signals.com ريم شاكر منتدى عقارات باقي مدن المنطقة الوسطى 0 05-06-2020 06:52 PM
استراتيجيات التفاوض لتحقيق أفضل قيمة شرائية alamya منتدى البناء الحديث والتشييد 0 23-05-2020 10:10 PM
استراتيجيات للتخطيط لرحلة مع الأصدقاء كمال رامي منتدى العقارات و الإستثمارات العالمية International Real Estate 0 13-03-2020 03:06 PM
دورة استراتيجيات التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية samar elsaed عقارات جدة 0 01-03-2018 12:36 PM
محفظة اسهم للبيع سمية 11 منتدى العقار العام 0 08-12-2011 05:12 AM