العودة   عقارات دوت كوم > منتديات عقارات المنطقة الغربية > عقارات جدة
أو البريد الالكتروني
  

برنامج أملاكي
عدد مرات النقر : 12,457
عدد  مرات الظهور : 90,268,655

عقارات جدة لبيع وشراء الأراضي والفلل والعمائر والمخططات وتبادل الفرص الاستثمارية والعقارية في جدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-09-2008, 04:31 PM   #1

عقاري جديد

المسلفر 2005 غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 4660
 تاريخ الإنتساب : Jun 2008
 المشاركات : 12

Post مبروك يا اصحاب مخطط 6ج س خليج سلمان


جدة:الوطن

قرر مجلس إدارة شركة كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة التحول إلى جامعة أهلية بعد أن استكملت إجراءات وشروط التحول إلى جامعة أهلية حيث صدرت موافقة وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على إنشاء كلية الهندسة وتقنية المعلومات والبدء في الدراسة فيها ابتداء من الفصل الدراسي المقبل، كما وافق على فصل "قسم الطالبات" ليصبح كلية مستقلة بذاتها وبهذا يكون هناك "قسم للطلاب" وقسم "للطالبات".
وكلية الهندسة وتقنية المعلومات تعتبر النواة الأولى للجامعة الأهلية الجديدة والتي سيعلن قريباً الاسم الجديد لها.
كما وافق وزير التعليم العالي على البدء في الدراسة في برنامج الماجستير لإدارة الأعمال في ستة تخصصات في مجال التسويق، ونظم المعلومات، والتمويل، والمحاسبة، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الخدمات المساندة، حيث تم الإعلان عن البرنامج في منتصف شهر شعبان الماضي.
وأوضح رئيس مجلس أمناء كليات إدارة الأعمال الأهلية بجدة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان أن أهم وسائل الدعم الذي حظي به طلاب الجامعات والكليات الأهلية هو برنامج المنح الدراسية للمتفوقين وهو برنامج داعم ومساند للطلبة للتسجيل في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.
وأشاد بالتعاون المثمر والمتميز مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة والتي ساهمت في إنشاء كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة وكلية الهندسة وتقنية المعلومات ودعمت الكليات بالكفاءات العلمية والمهنية للتدريس والإدارة والإشراف العلمي.
وبين أن 85% من خريجي الكليات طلاب وطالبات يحصلون على وظائفهم قبل تخرجهم وأن النسب المتبقية تكمل مشوارها التعليمي أو تعمل لحسابها الخاص، كما أن برنامج كلية الهندسة وتقنية المعلومات أسس خصيصاً ليلبي احتياجات سوق العمل وتم ربط البرنامج ببرامج تدريبية متخصصة قبل تخرج الطلبة.
كما أوضح أن هناك تعاوناً بين العديد من الشركات الصناعية والهندسية وشركات الاتصالات لتدريب طلبة كلية الهندسة وتأهيلهم خلال فترة دراستهم للعمل مستقبلاً لديهم. وأكد أن وزارة التعليم العالي خصصت منحاً دراسية للطلبة السعوديين الراغبين في الدراسة في كلية الهندسة وتقنية المعلومات. وأشار إلى أنه ضمن برنامج الدراسة في كلية الهندسة التدريب لفترة محدودة في إحدى الشركات العالمية المتخصصة خارج المملكة وذلك ضمن برنامج الاستفادة من الخبرات الدولية في المجالات المتخصصة.
وقال إن برنامج الماجستير لإدارة الأعمال صمم خصيصاً ليكون ملائماً لطبيعة العمل في القطاع الخاص وتم تخصيص جزء مهني وبحثي في مجالات التخصص العلمية وهو برنامج أكاديمي مرتبط بالخبرة العملية في القطاع الخاص، حيث حددت شروط القبول في البرنامج وهي الخبرة العملية في القطاع الخاص لمدة سنتين على الأقل. وقد تم فتح الباب لجميع التخصصات العلمية وغير العلمية للتسجيل في البرنامج وعليه فإن الأطباء والأساتذة والصيادلة والتخصصات المهنية الأخرى يستطيعون دخول البرنامج حيث أعد برنامج تأهيلي خاص لتأهيل ذوي الاختصاصات الأخرى.
ويعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه من حيث بناء وتصميم مناهجه لتتلاءم مع احتياجات سوق العمل المهنية. كما هو برنامج أكاديمي يؤهل الخريجين للحصول على درجة الدكتوراه العلمية من العديد من الجامعات العالمية التي تم التنسيق معها لقبول خريجي البرنامج.
كما وافق وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على إنشاء كلية إدارة الأعمال الأهلية للطالبات على أن تكون مستقلة استقلالاً ذاتياً عن كلية إدارة الأعمال الأهلية للطلاب بجدة.
وأصدر دحلان قراراً بتعيين الأستاذة المشاركة الدكتورة رفيدة حسين خاشقجي عميدة لكلية إدارة الأعمال الأهلية للطالبات، وتعتبر الدكتورة رفيدة خاشقجي من رواد التعليم الجامعي حيث تولت عمادة شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة لمدة دورتين ووكيلة لكلية الاقتصاد المنزلي في جامعة الملك عبدالعزيز وساهمت في إنشاء كلية دار الحكمة الأهلية بجدة، كما ساهمت في إنشاء كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة، كما تعتبر الدكتورة رفيدة خاشقجي خبرة عربية متميزة في مجال الاعتماد الأكاديمي في المملكة.
وتمثل خاشقجي المرأة السعودية في لجنة المرأة العربية المنبثقة من منظمة العمل العربية التي ترأسها الملكة رانيا العبدالله حرم ملك الأردن.
كما أصدر دحلان قراراً بتعيين الدكتورة شذا وصفي عزي المعارة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وكيلة لكلية إدارة الأعمال الأهلية للطالبات.
وتضمن برنامج كلية إدارة الأعمال الأهلية خطة لإعداد سيدات أعمال المستقبل من خلال برنامج تدريبي بالتعاون مع مؤسسات تعليمية دولية متخصصة في بناء رجال وسيدات الأعمال دولياً، حيث عقدت شراكة مع isp ومجموعة زاد لتقديم هذه البرامج من خلال الكلية التي تملك حق الامتياز لعرضها.
كما يتضمن برنامج التدريب للطالبات في الكلية برنامجاً متخصصاً لإعداد مديري المستقبل من خلال دبلوم متخصص لإعداد القادة في القطاع الخاص








  رد مع اقتباس

قديم منذ /10-09-2008, 01:22 AM   #2

عقاري جديد

المسلفر 2005 غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 4660
 تاريخ الإنتساب : Jun 2008
 المشاركات : 12

افتراضي


للــــــــــــــــــرفـــــــــــــــع








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-09-2008, 03:05 AM   #3

شبكة عقارات دوت كوم

المشرف العام غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 5
 تاريخ الإنتساب : Aug 2007
 مقر الإقامة : JEDDAH
 المشاركات : 303

افتراضي


بارك الله فيك على نقل الخبر








  رد مع اقتباس
إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

الكلمات الدلالية (Tags)
مبروك, مخطط, اصحاب, خليج, سلمان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع ماترغبه في مخطط 6 ج س إسم الحي : خليج سلمان شركة وجهاء جدة العقارية عقارات جدة 0 28-11-2012 12:18 PM
عروض آراضي..خليج سلمان-النسيم-مخطط البستان 2-مخطط الرياض آم تهاني عقارات جدة 0 17-11-2012 06:20 AM
مطلوب ارض في مخطط خليج سلمان عقار الأمل عقارات جدة 0 01-06-2012 03:56 PM
مطلوب أراضي في مخطط خليج سلمان قروب أرابيا للتسويق عقارات جدة 1 30-04-2012 11:14 PM
ارض خليج سلمان 29/ج /س مخطط ب الرواح عقارات جدة 0 30-10-2009 07:44 PM