العودة   عقارات دوت كوم > المنتديات العامه > منتدى العقار العام
أو البريد الالكتروني
  

برنامج أملاكي
عدد مرات النقر : 12,448
عدد  مرات الظهور : 90,181,650

منتدى العقار العام أخبار عامة و منوعة عن عالم العقار و العاملين فيه و الشركات العقارية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24-02-2012, 04:25 PM   #1

عقاري جديد

محمد - ابو احمد غير متصل

 
مواضيعيردودي

 رقم العضوية : 21807
 تاريخ الإنتساب : Jan 2012
 المشاركات : 20

افتراضي الأخبار العقارية الجمعة 24-2-2012



بلدي رفحاء يطالب بقائمة سوداء للمقاولين المتعثرين

وافق المجلس البلدي في رفحاء بالإجماع على تكليف البلدية بحصر جميع المقاولين المتعثرين في تنفيذ المشاريع، ورفع خطاب إلى الأمانة متضمنا قائمة سوداء للمقاولين المتعثرين.
كما أقر المجلس البلدي تكليف البلدية بمخاطبة الأمانة لتعديل المواقف المعتمدة في مخططات الشمال والجميماء، وضمها للأراضي المجاورة لعدم الاستفادة منها وتسببها في تشويه المخططات، إضافة لتكليف البلدية بمخاطبة الجهات المختصة بإزالة السيارات أمام مبنى المرور ووضعها في الحجز.
وقرر المجلس بالإجماع على دعوة مدير إدارة الشؤون الفنية لاستيضاح بعض الملاحظات على مشروع الطريق الدولي، ووافق بالإجماع على إنشاء مجسم درب زبيدة على الطريق الدولي في اتجاه الجبهان بحيث يكون على شكل يعكس أهمية هذا الموقع الأثري وإظهاره بالشكل المناسب.
كما وافق المجلس بالإجماع على طلب وزارة الصحة التنازل عن موقع المستشفى القديم على الطريق الدولي وإيجاد موقع بديل.
واعتمد توزيع أراضي شبوك الأغنام الفضاء في المخطط القديم، شريطة التعهد من قبل المستأجر على إخلاء الموقع متى ما تم الانتهاء من الموقع الجديد، وعدم مطالبته بأي تعويض، كما اعتمد بالإجماع مخاطبة الأمانة لحساب الارتدادات النظامية ضمن المخطط وعدم استقطاعها من أرض المواطن في المخططات الجديدة الجاري اعتمادها.
وأكد المجلس على ضرورة معالجة قلة المهندسين في الشؤون الفنية في البلدية، ووافق بالإجماع على وضع تصورات كاملة لموضوع أراضي الحرس الوطني الشرقي واقتراح أماكن بديلة والعمل على عرض الموضوع على المقام السامي سوءا بالزيارة المباشرة أو عن طريق الوزير، للحصول على تلك الأرض وتوزيعها على المواطنين خصوصا وأن مدينة رفحاء تعاني من نقص شديد للأراضي المعروضة وارتفاع أسعارها.
المصدر: صحيفة عكاظ








رحب بالمستثمرين في تنفيذ جسور المشاة .. رئيس بلدية عنيزة لـ آ«عكاظآ» :

نزع الملكيات يؤجل إعلان تكلفة المشاريع المعتمدة

قال رئيس بلدية عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام، في اللقاء الذي عقده مع الإعلاميين البارحة الأولى في مقر البلدية لعرض مشاريعها في ميزانية العام الحالي، آ«الإعلام ليس هدفا للظهور، بل الإنجازات التي ستحققها البلدية ستجعل الإعلام يتحدث عنهاآ»، مؤكدا أن الإعلام شريك في عملية التنمية والتطوير.
وردا على سؤال آ«عكاظآ» عن مبالغ وقيمة المشروعات، تحفظ المهندس البسام على إعلانها، معللا ذلك بعدم وضوح الرؤية كون معظم المشاريع تحتاج إلى نزع ملكيات تتطلب الموافقة على تقديراتها من مقام الوزارة، وعند وضوح الرؤية سيعلن عنها في وقتها.
وكشف في ذات الوقت أن من أبرز المشروعات التي سيتم إنجازها خلال العام الحالي، حصر وتوثيق وتسجيل ممتلكات البلدية، إنشاء ساحات وملاعب، فتح الطرق الهيكلية في مرحلتها الثانية، تنظيم الجزر الوسطية في الشوارع الرئيسة، إنشاء نوافير في المحافظة، نزع ملكيات شارع حسن والسدرة ومواقف الجامع، سفلتة ورصف وإنارة، درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، إلى جانب تحسين المداخل وإزالة مرتفعات داخل الأحياء، توريد وتنفيذ بلاط وبلدورات آ«المرحلة الثانيةآ»، تسوير أراضي البلدية وتشجير الشوارع في عنيزة وقراها، عمل حواجز خرسانية، توريد وتركيب مسطحات خضراء صناعية داخل الأحياء وعبارات.
وأضاف: هناك زيادة في تكاليف عدد من المشاريع القائمة، منها تسوير المقابر داخل المحافظة وقراها، إنشاء ميدان الاحتفالات في عنيزة، إنشاء مستودع للبلدية والاستفادة من مشروع مياه الصرف الصحي لري الأشجار، مشروع التخلص من النفايات وردم المستنقعات، إنشاء حديقة الملك عبدالعزيز إلى جانب مشروع تسمية وترقيم الشوارع والأملاك، إنشاء مشتل نموذجي في عنيزة، إنشاء سوق التمور والخضار، إنشاء شبكات ري وتأمين مضخات لري الأشجار، مشروع ربط مسيل النقيلية بالشبكة العامة، مشروع تجهيز وتنفيذ الساحة الرئيسية لمحلات سوق الأثاث المستعمل.
وعلى صعيد المشروعات المدمجة أكد المهندس البسام وجود عدة مشاريع تشمل السفلتة والإنارة في شوارع المحافظة ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسين وتجميل المداخل.
وزاد البسام في حديثه للإعلاميين، أنه لو لم يعمل السابقون في البلدية ما عملوه ما رأينا عنيزة بالشكل الحالي، وإنجازات اليوم سنجني ثمارها في المستقبل.
وفي معرض رده على الأسئلة والمداخلات أوضح رئيس بلدية عنيزة، أن جسور المشاة جيدة ولكنها مكلفة أمام رغبة البلدية في الاستفادة من الميزانية في مشروعات أهم للمواطن وأكثر نفعا له، ولو تقدم مستثمر لعمل جسور مشاة فالبلدية ترحب به وتتمناه.
المصدر: صحيفة عكاظ








تأخر تسليم مشروعين 25 شهرا عن موعدهما

أمانة جازان تهدد بسحب المشاريع المتعثرة من المقاولين



هددت أمانة منطقة جازان بسحب المشاريع المتعثرة من المقاولين.
وفيما تأخر تسليم مشروعين أحدهما لسفلتة طرق وربط القرى في جازان والآخر سفلتة وأرصفة وإنارة في مخطط 7ن بمدينة جازان 25 شهرا عن الموعد المحدد لتسليمهما طبقاً للوحة الإعلانية المثبتة أمامهما، أوضح مساعد أمين المنطقة للعلاقات العامة والإعلام عيدروس الأمير أن التأخير يعود إلى شركات المقاولات، مهددا بسحب المشروعين وغيرهما من المشاريع المتعثرة من المقاولين في حالة إستمرار التأخير، مضيفا أن العمل يجري حاليا في مراجعة عدد من المشاريع المتعثرة تمهيدا لسحبها.
وتشير لوحة مشروع السفلتة والأرصفة والإنارة لمخطط 7ن شمال مدينة جازان إلى تسليمه في 8 رجب لعام 1431هـ بقيمة 6.355.840 ريالا، فيما تشير لوحة المشروع الثاني إلى استلامه في 12 صفر1431هـ بقيمة بلغت 4.924.676,ريالا، إلا أنهما لم ينفذا حتى الآن.
واشتكى عدد من أبناء جازان لـ آ«عكاظآ» من تأخر العمل في المشروعين رغم حيويتهما وأهميتهما في خدمة أهالي المنطقة، خاصة من ناحية بناء مساكن لهم في هذه المخططات وكذلك سهولة التنقل بين الأحياء والمراكز والقرى القريبة من مدينة جازان.
واستغرب إبراهيم جعفري تعثر المشروعين وتأخر موعد تسليمهما، مفيدا أن الكثيرين من أبناء المنطقة ينتظرون سفلتة تلك المخططات والطرق ليتمكنوا من بناء مساكن لهم والهرب من شبح الإيجارات، فيما انتقد أحمد عبدالله دور أمانة المنطقة والذي أصبح غير فعال تجاه شركات المقاولات - عل حد قوله - مطالبا بوجود جهة تعمل على محاسبة كل من يقصر في تنفيذ المشاريع.
بدوره طالب هادي علي هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في أسباب تأخير المشاريع وفشلها رغم أنها تكلف خزينة الدولة مبالغ كبيرة دون أن تحقق الهدف المنشود وهو خدمة المواطن وراحته.
المصدر: صحيفة عكاظ








الأكاديميات والمواطنات يشكرن القيادة

ترحيب نسائي وأصداء واسعة لمنح المرأة السعودية قروضاً سكنية

رفعت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لموافقة مجلس الوزراء على حق المرأة السعودية الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية متى كانت مسؤولة عن عائلتها. وقالت معاليها : إن هذا القرار يكفل للأسرة السعودية استقرارها وأمانها ويدعم النسيج الاجتماعي لمجتمع عرف عنه التراحم،موضحة أنه يأتي في سياق اهتمام الدولة المتواصل بالمرأة السعودية . ودعت العميل المرأة السعودية لاستثمار الفرص التي توفرها لها الدولة لتعزيز دورها في المجتمع والإسهام في التنمية الوطنية .

وأثنت وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة فردوس بنت سعود الصالح من جانبها على هذا القرار وقالت : هذا ليس بغريب على ولاة أمر هذه البلاد - يحفظهم الله - ودعمهم السخي لكل شرائح المجتمع وخصوصاً المرأة ، مبينة أن القرار يسهم في استقرار الأسرة السعودية ويحافظ على خصوصيتها. وقالت وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لكلية شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نائلة الديحان : إن مكارم خادم الحرمين الشريفين تغدق بفيض العطاء المرأة السعودية وتكرمها في الإسهام في تخفيف همومها ودعم استقلالها من خلال حصولها على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية متى كانت مسؤولة عن عائلتها فإن هذه المكرمة تسهم في دعم استقرارها النفسي والأسري مما يجعلها أكثر فاعلية وإنتاجا في المجتمع وأكثر استشعاراً بالأمن الأسري الذي يبعدها عن الحاجة التي قد تؤثر سلباً على دورها الاجتماعي ويضمن كرامتها واستقلالها وانخراطها في القيام بواجباتها .

ووصفت مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أمل خاشقجي قرار مجلس الوزراء بالسماح للمرأة السعودية الحق في الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقاري بآ»القرار المنصفآ» مشيدة بما يوليه خادم الحرمين الشريفين وولاة الأمر من رعاية واهتمام بالمواطنة وتلمس احتياجاتها على الصعد كافة وتسهيل الحصول على الخدمات والمستلزمات دون عناء . وقالت : ما نلمسه من اهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله – بالمرأة السعودية في جميع المجالات الحياتية والعلمية والتعليمية والأمنية يصل بها إلى أرقى المستويات الفكرية المتقدمة والتي ظهرت جليا من نماذج مشرفة تجعلنا نفخر بوطننا وحكومتنا أدام الله على بلادنا نعمة الأمن والأمان وحفظنا من كل سوء.

وأشادت مديرة الشؤون الوقائية النسائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات هناء الفريح من جانبها بقرار مجلس الوزراء ورفعت شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين لهذه اللفتة الكريمة التي ستعالج بالتأكيد مشكلة الإسكان لدى الكثير من السيدات اللاتي يَعُلنَ أبناءهن وليس لهم بعد الله من معيل مشيرة إلى أن هذا ليس بغريب عليه – حفظه الله - ذلك أننا أصبحنا نشاهد المشاريع التنموية العملاقة والصروح العلمية والتعليمية كل ذلك من أجل شعبه .

وثمنت المتقاعدة سهام الدوسري بالقرار مجزية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين لتعاطفه مع تلك الفئة مؤكدة ضرورة تكاتف المؤسسات والبنوك لمساندة تلك الفئات من الأرامل والمطلقات والعاجزات من المعلقات لأن السكن شيء ضروري تأمله كل سيدة وأنا واحدة ممن سعدت بهذا القرار وشملتها مكرمة خادم الحرمين الشريفين الذي فتح كل التسهيلات للنساء داعية المولى عز وجل أن يطيل في عمره ويمده بالصحة والعافية . وعبرت المواطنة الأرملة أم لافي عن سعادتها بالقرار معربة عن أملها في الحصول على منزل يؤويها وأولادها الثمانية الذي توفي والدهم ولم يحصل على مسكن له في حياته وقد بعث هذا الملك العادل الذي اسعد الجميع بمكارمه الإنسانية وشملت جميع فئات المجتمع وخاصة في صالح المرأة السعودية بعث الفرح في نفوسنا بهذا القرار .

وقالت المواطنة هيا السبيعي : إن هذا القرار أثلج صدري وخبر سار لصالح المرأة خاصة التي تعول أسرتها وعهدنا دائما من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – حرصه واهتمامه بالمرأة السعودية بصفة عامة وأتمنى أن يسرع في تنفيذ هذا القرار نظراً لحاجة الكثير من السيدات لتوفير مسكن لهن ولمن يَعُلنَ .

المصدر: جريدة الرياض








الإنتاج العالمي من الحديد انخفض 7% في يناير

توقعات بانخفاض أسعار خام الحديد عالمياً بسبب ضعف الطلب الصيني



هبطت واردات الصين من خام الحديد الفوري مجدداً بعد تعاف لم يدم طويلاً مطلع هذا الشهر عقب عطلات رأس السنة الصينية الجديدة مع وصول دقائق خام الحديد الهندية الصافية إلى 146 دولاراً للطن بانخفاض عن 151 دولاراً بالطن.

وقال مراقبون بالسوق العالمية وفقا لما أورده الاتحاد العربي للحديد والصلب أنه ربما تنخفض أسعار خام الحديد بشكل أكبر نظراً للضعف الحالي في السوق الصينية الأمر الذي أدى إلى إحجام بعض التجار الصينيين والآسيويين عن المشاركة في المناقصات الأخيرة.

ووفقاً لبيانات الاتحاد الدولي للصلب بلغ إنتاج العالم من الصلب الخام 116.675 مليون طن خلال شهر يناير 2012 بنسبة انخفاض بلغت 7.8% عن إنتاج يناير 2011، وهو ما يعكس ضعف الطلب العالمي خلال الفترة الحالية. وقد انخفض إنتاج آسيا بمقدار 11.4%، وكانت الصين أكثر الدول انخفاضا بنسبة 13% تليها اليابان بنسبة انخفاض 10% تليها كوريا الجنوبية بنسبة 9%. فيما انخفض إنتاج الاتحاد الأوروبي بمقدار 5.6% نتيجة انخفاض إنتاج معظم دول الاتحاد، أما مجموعة الدول الأوروبية الأخرى فقد انخفض الإنتاج بنسبة 11.3% مقارنة بشهر يناير 2011.

وتشير معطيات السوق العالمية إلى أن مخزونات الموانئ الصينية من خام الحديد ما زالت مرتفعة عند حاجز 90 مليون طن ومصانع الصلب لا تزال غير واثقة من مشهد سوق الصلب على حد تعليق أحد تجار خام الحديد في العاصمة بكين.

وقال مصدر في شركة شاندونغ هواكسين اندستري أنه يعتقد بأن هناك مساحة محدودة لأسعار خام الحديد للهبوط في الصين، مفيدا بأن سعر 138.5 دولاراً للطن كان معقولاً بشكل كبير مقارنة ب140 دولاراً للطن لدقائق خام الحديد الأسترالية الصافية بنسبة 61.5-62%.

وتتابع المصانع السعودية التطورات العالمية عن كثب حيث تبلغ أسعار حديد التسليح في السوق السعودي بحدود 2900 ريال بما يعادل 773 دولارا للطن بالرغم من انتعاش الطلب على حديد التسليح، ويعود انتعاش الطلب على حديد التسليح في السوق السعودي بسبب المشروعات التي تقيمها الدولة والنشاط المتسارع للقطاع الخاص في مجال الإنشاءات. وتشير التقديرات إلى أن صناعات الحديد بالمملكة تعد الأسرع نموا مقارنة بالأسواق المشابهة في الشرق الأوسط بنسبة نمو بلغت 10.5 في المائة سنويا. ومن المتوقع أن تصل زيادة الطلب في عام 2012 نحو 12 في المائة من خلال الزيادة في الإنفاق الحكومي ومشاريع الإسكان، وأن يتجاوز الطلب المحلي 7 ملايين طن، في حين لا يتجاوز الإنتاج المحلي 5 ملايين طن، وهناك مليونا طن تستورد من الخارج لتغطية الاحتياج من الحديد في المشاريع.أسعار الحديد محلياً حافظت على استقرارها في 2011 و2012

المصدر: جريدة الرياض














  رد مع اقتباس

إضافة رد

أضف هذا الموضوع إلى صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي :

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار العقارية الجمعة 17-2-2012 محمد - ابو احمد منتدى العقار العام 0 17-02-2012 04:57 PM
الأخبار العقارية الثلاثاء 14-2-2012 محمد - ابو احمد منتدى العقار العام 0 14-02-2012 10:20 AM
الأخبار العقارية الأثنين 13-2-2012 محمد - ابو احمد منتدى العقار العام 0 13-02-2012 10:13 AM
الأخبار العقارية الأثنين 6-2-2012 محمد - ابو احمد منتدى العقار العام 1 06-02-2012 01:54 PM
الأخبار العقارية الخميس 2-2-2012 محمد - ابو احمد منتدى العقار العام 0 03-02-2012 02:04 PM